عنوان الإعلان هو مفتاح نجاحه وفشله .. تعرف على أسرار نجاحه

عنوان الإعلان هو مفتاح نجاحه

ليس هناك من ينكر حقيقة أن نجاح الإعلان يكمن في الغالب في العنوان الرئيسي الذي يجذب القارئ ويجعله يشاهد باقي الإعلان، ببساطة يجب أن يكون العنوان جذابًا ويتضمن عدة نقاط رئيسية أساسية عند اتخاذ قرار بشأن عنوان الإعلان

يجب أن يلفت عنوان الإعلان انتباه العين للوهلة الأولى، ويجب أن تكون الكلمات في العناوين بمثابة علامات عما يحتويه الإعلان ويجب أن يقول كل شيء عن المحتوى التالي

مثلاً: إذا كانت شركة تبيع أثاثًا بسعر مناسب، فيجب أن يكون عنوان الإعلان هو “أثاث قوي بسعر لا يصدق”، هذا العنوان سيجذب العملاء المحتملين الذين يبحثون عن أثاث قوي بالإضافة إلى أثاث منخفض التكلفة.

إذا كان الجمهور المستهدف ينتمي إلى فئة مهتمة بتزيين منازلهم بأثاث جميل ولا يهتمون بالسعر للحصول على الشكل المناسب ، فيمكن أن يكون عنوان الإعلان الرئيسي هو “غير شكل منزلك بأجمل الأثاث الشرقي” ، ولا يجب تضمين أي شيء في العنوان بخلاف التوقعات.

إذا كان بإمكان كل من الرجال والنساء استخدام منتج ما ، فيجب الإشارة إلى كليهما في العنوان، وفقدان إحدى هذه الفئات يشبه فقدان عدد كبير من العملاء المحتملين.

يجب أن يكون عنوان الإعلان إبداعيًا لبيع المنتج بشكل فوري، وفقًا لبحث، فقد قرأ عدد أكبر من القراء العنوان الرئيسي بخمس مرات مقارنةً بأولئك الذين قرأوا الإعلان بالكامل، لذلك لا فائدة من الاستثمار بالإعلان إذا لم يكن العنوان جيدًا بما يكفي لبيع المنتج.

قد يكون هناك احتمال ألا يكون محتوى الإعلان قويًا بما يكفي، يمكن التراجع عن الخطأ من خلال وجود عنوان رئيسي قوي.

يجب أن يركز العنوان الرئيسي على المنتج وليس الشركة التي تبيع المنتج، يجب أن تنعكس مصلحة العميل ويجب أن يشعر أنه تتم مخاطبته بشكل مباشر. ابدأ بـ (أنت) وليس (نحن)، لذلك إذا حدد العميل ذكر اسم الشركة ، فلا تبدأ الجملة به.

على سبيل المثال ، بدلاً من كتابة “علاج للبرد الشديد” ، اكتب “هل تعاني من نزلة برد شديدة؟ جرب هذا العلاج!. إياك ونسيان ذكر اسم المنتج في العنوان، يجب أن تكون لديك أولوية قصوى لتوضيح اسم المنتج.

يجب أن يعرف الجمهور فوائد المنتج في العنوان بشكل سريع ومختصر، هذه صفة مهمة لعنوان صياغته ممتازة، فالعملاء يبحثون عن المزايا والفوائد عندما يفكرون في شراء منتج، كما يجب تضمين كلمات رئيسية في العنوان مثل أسنان ناصعة البياض أو حبوب مغذية وآمنة.

إذا أدى غرس كل هذه العوامل إلى جعل العنوان طويلاً ، فيجب تذكر كتابة مزايا المنتج بالخط العريض، إذا تم وضع الصورة المرئية في الإعلان، فسيكون ذلك مكملاً جيدًا، كصورة تتحدث بألف كلمة، ولكن يجب الانتباه إلى أن العنوان الرئيسي يجب أن يذكر جزءًا من القصة ويجب أن يوضح الجزء المرئي الباقي، لا تكرر العنوان أو الصورة.

لا ينبغي تطبيق الكثير من الذكاء لتصميم العنوان الرئيسي، هناك مئات الإعلانات تظهر أمام القارئ في صفحة واحدة، يقرأ القارئ العادي عناوين كل منهم ويستطيع أن يصنف بين العنوان الخاطئ والعنوان الحقيقي.

يجب عدم إطلاق أي وعود أو معلومات كاذبة في العنوان، تعتبر العناوين الرئيسية الذكية مفيدة لمسابقات الجوائز ، ولكن لا تعمل حقًا مع العملاء المحنكين.

يجب أن يعطي العنوان شعورًا إيجابيًا للقارئ، يجب استبعاد السلبية تمامًا لأنها تخلق انطباعًا سلبيًا لدى القارئ ويصبح غير ودودًا.

في بعض الأحيان يرتبك العقل ويفسر المعنى السلبي للرسالة التي يتم تسليمها، لذ يجب أن تنعكس الثقة في العنوان، لا تقم بتضمين أي كلمات مشكوك فيها مثل إذا و لكن، فالعبارات الشرطية تؤدي للرفض، لذا يجب أن تكون الجملة بصيغة المضارع بدلاً من الماضي أو المستقبل.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.