العلامة التجارية .. هل يعرف الجمهور المستهدف من أنت

العلامة التجارية .. هل يعرف الجمهور المستهدف من أنت؟

نتحدث كثيرا حول العلامة التجارية والترويج لها، ولكن ما هي علامتك التجارية بالضبط وكيف تستخدمها لمساعدتك في الوصول إلى المزيد من الأشخاص وتسويق منتجاتك أو خدماتك؟

علامتك التجارية هي جوهر التسويق الخاص بك ، والموضوع الرئيسي حول منتجاتك وخدماتك.

لكي ينجذب الأشخاص لمنتجاتك أو خدماتك ويشترون منك بأعداد كبيرة ، يجب أن تكون علامتك التجارية واضحة تمامًا وجذابة ومثيرة وقوية.

في الواقع ، يجب أن تكون علامتك التجارية قوية بما يكفي لتحفيز عملائك على اتخاذ إجراءات (CTA)، وفي الوقت نفسه يجب أن تعبر عن عملك بنشاط ، وما هو الجديد لديك وتوضح ما يميزك عن غيرك ولماذا منتجاتك وخدماتك فريدة ومميزة.

بمجرد التأكد من علامتك التجارية ، ستحصل أيضًا على طريقة ملموسة وسهلة للتحدث مع الأشخاص حول ما تفعله، وسيكون حينها من السهل جدًا القيام بالتسويق بعد أن أصبح واضحًا في ذهنك ما الذي تبيعه في المقام الأول.

عند إنشاء علامتك التجارية ، فإنك تنشئ رسالة تسويقية لا تُنسى تلهم الأشخاص لاتخاذ إجراءات وتفضلك على منافسيك.

إليك 5 نصائح ذهبية تساعدك في اكتشاف العلامة التجارية الخاصة بك:

مشاعر وعواطف الجمهور المستهدف

علامتك التجارية هي جوهر ما تفعله. ما هي المشاعر أو العواطف التي يلهمها عملك فيك وفي عملائك؟ هل تعلم أن قرار الناس بالشراء يعتمد على العواطف وليس الحقائق؟

كيف تقدم نفسك؟

فكر في الطريقة التي تقدم بها نفسك ، ليس فقط على موقع الويب الخاص بك ولكن عندما يراك الناس أو يتحدثون معك عبر الهاتف أو يقرأون بريدك الإلكتروني.

هل يخبر التسويق الخاص بك باستمرار ما تريد قوله للجمهور؟ هل يتلقى الأشخاص رسائل مربكة منك ، أم أنه واضح منذ البداية ما تفعله؟

فكر كما يفكر عملائك

فكر مثل عميلك المحتمل ، وحاول الدخول إلى رؤوسهم ومشاهدة منتجاتك أو خدماتك من وجهة نظرهم، كيف يختبرون ما تفعله ، وكيف يشعرون به؟

الجمهور المستهدف يريد أن يسمع منك إجابات عن سال مهم وهو: ماذا سأستفيد من شراء منتجاتك أو خدماتك وما الذى يميزك عن غيرك؟

وأنت كصاحب منتج او خدمة يجب أن تجيب على هذا السؤال الجوهري من خلال إعلاناتك وممارساتك التسويقية للجمهور.

ما الذى يميزك ويجعلك فريدًا؟

ما الذي يجعلك تبرز من بين حشود المنافسين؟ إذا كنت لا تفكر ذلك ، فأنت بحاجة إلى التفكير في طريقة يمكنك القيام بها للإجابة عن هذا التساؤل، لأن علامتك التجارية يجب أن تكون فريدة ومختلفة إلى حد ما عن العلامات التجارية الأخرى ، ولا يكفي أن تكون مثل الآخرين ولكن أفضل.

حدد نقاط قوتك

ما هي أفضل قدراتك ، هل تعرف أعظم نقاط قوتك؟ اختر شخصًا غير متحيز يعرفك جيدًا لمساعدتك في تحديد أهم سماتك ؛ يجب أن تستند علامتك التجارية إلى نقاط قوتك وقدراتك الفريدة.

في النهاية ، يعد إنشاء علامة تجارية قوية لا تُنسى ومقنعة وذات مغزى أمرًا ضروريًا للتسويق الناجح ، وهو أمر يمكنك القيام به بقليل من التفكير ، وقد يكون بعض المساعدة من أصدقائك (غير المتحيزين).

وتذكر أن العلامة التجارية القوية والمشهورة تصبح يومًا ما مصدر ثقة للجمهور الذى يسارع لشراء منتجاتك وخدماتك بمجرد نزولها إلى السوق لأن العلامة التجارية الخاصة بك اكتسبت ثقته بعد رحلة من التجارب والانتماء والتفاعل والتجاوب والتعديل والتطوير حسب حاجات الجمهور الذى أصبح عائلة ودودة تنتمى لشركتك وتتحمس لكل جديد منك.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.