أهم 7 استراتيجيات رئيسية في كسب ولاء العملاء

أهم 7 استراتيجيات رئيسية في كسب ولاء العملاءمفتاح نجاح عملك هو بناء ولاء العملاء والحفاظ عليهم، لأن التمسك بالعملاء الحاليين لا يقل أهمية عن استقطاب عملاء جدد لمواصلة تغذية قائمتك بالمشتركين الجدد. ولاء العملاء هو مفتاح نمو عملك وأرباحك، نظرًا لأن العملاء المخلصين يولدون تدفقًا مستمرًا للإيرادات من خلال عمليات الشراء المتكررة ، وبالتالي زيادة ربحية أعمالك وبتكلفة أقل. كما هو الحال في أي نظام آخر لكسب المال، ستحتاج إلى فهم جميع الأسرار المتاحة لمواصلة نمو أعمالك وتطبيقها على الفور.

كيفية بناء علاقة عمل لكسب ولاء العملاء

في كل مكان تذهب إليه على الإنترنت، يخبرونك أنه يجب أن يكون لديك قائمة بريدية لتحقيق النجاح، هذا صحيح ولكنه لا يكفي حتى تفهم بالضبط ما الذي يجعل المشتركين حريصين على الدفع مقابل منتجاتك ، سيظل سر النجاح غامضًا حتى تتعرف على طبيعة جمهورك. إذا كنت لا تعرف كيفية بناء علاقة عمل لإبقاء عملائك متحمسين في انتظارك بفارغ الصبر والاندفاع لشراء منتجك دون أي اعتبار للعلامة التجارية ، فإن قائمتك لا قيمة لها. إن العامل الرئيسي لقائمة البريد الإلكتروني سريعة الاستجابة هو عامل الثقة، فإذا اكتسبت ثقة المشتركين في قناتك، فستحقق المزيد من النجاح، لأنه بدون الثقة سيكونون حذرين عندما يتعلق الأمر بإدخال بيانات بطاقة الائتمان الخاصة بهم للشراء منك.

أولًا: اكسب ثقة المشتركين

الصدق ضروري لكسب ثقة العملاء ، وهذه الثقة هي المفتاح لكسب ولاء العملاء، حيث يعتبر كسب ثقة العملاء أمرًا مهمًا لنجاح أي عمل تجاري. دع المشتركين لديك يعرفون هويتك ومعلومات الاتصال الخاصة بك، مثل اسمك وعنوانك الفعلي وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، فمن المهم أن تدع المشتركين يعرفون كيفية الاتصال بك للحصول على المساعدة، وكلما زادت معرفتهم بك كشخص، زادت ثقتهم بك، وعندما يتعلق الأمر بطلب المال، فلا شيء أهم من الثقة. تحذير: تأكد من أن تكون حذرًا بخصوص أي شيء تروج له للمشتركين، لأنه إذا اقترحت منتجًا سيئًا، فسوف يلومك لتوصيتهم به، ولا يمكنك تحمل مثل هذه الضربة لسمعتك.

ثانيًا: أعطهم ما يريدون

عندما يقوم المشتركون بالانضمام لقائمتك البريدية، فإنهم يفعلون ذلك لأنهم يريدون المعلومات التي تخبرهم أنهم سيحصلون عليها، استمر في منحهم ذلك، وسيكونون سعداء، وإن خالفت ذلك فقد تجد نفسك تفقد المشتركين بشكل أسرع مما يمكنك الحصول عليهم.

نصائح:

  • اسأل المشتركين لديك عما يريدون ولا تخمن، استخدم هذا التكتيك الرائع وسهل الاستخدام عبر الإنترنت لمعرفة بالضبط ما سيشتريه المشتركون منك أو ما هو الموضوع الذي يريدون التعرف عليه.
  • قم بإجراء مسابقة، ومن خلال إرسال استبيانات أو استطلاعات بسيطة إليهم، ستتكون لديك فكرة عن احتياجات السوق ورغبات عملائك وتفضيلاتهم، وامنح الفائزين هدايا مميزة أو معلومات قيمة وحصرية.
  • إن إشراك المشتركين في قائمتك بهذه الطريقة سيجعلهم مهتمين برسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ويساعد في فتح المزيد من رسائل البريد الإلكتروني.

ثالثًا: لا ترسل رسائل تسويقية بشكل مبالغ فيه

اهتم بكيفية الإعلان عن منتجك أو خدمتك، وانتبه إلى أن إرسال رسالة إخبارية بالبريد الإلكتروني تحتوي على الكثير من الإعلانات وقليل من المعلومات الجيدة أو عدم وجودها على الإطلاق سيضر بسمعتك. إن إرسال إعلان كل يوم ليس هو السبيل الأمثل إذا كنت ترغب في بناء ولاء العملاء، بل هذا هو السبيل إلى أن يقوم الجميع بإلغاء الاشتراك من قائمتك.

رابعًا: اجعل المشتركين أصدقاءك

امنح المشتركين فكرة جيدة عن هويتك، من المهم أن يراك المشتركون على أنك شخص حقيقي، لأنهم غالبًا لم يقابلوك شخصيًا. امنحهم فرصة للتحدث عما يدور في أذهانهم، قد يتحدثون عن أسرهم، وفريقهم الرياضي المفضل، وتفاصيل أخرى قد تخدم هدفك التسويقية. عادة ما يطلب من القارئ إعادة كتابة بعض التعليقات حول هذا الموضوع، وربما يقوم القارئ بالكتابة مرة أخرى دون أن يطلب منه ذلك، هذا يخلق رابطة بين الناشر والقارئ يمكن أن يؤدي إلى مبيعات مستقبلية وشراكات مستقبلية.

خامسًا: أكثر من الهدايا

لا شيء يجعل الناس أكثر سعادة من معرفة أنك تهتم بهم، اجعل عملائك وعملائك المحتملين سعداء من خلال منحهم أكثر مما يتوقعوا، فبعد طلب منتجك أو الاشتراك لديك امنحهم هدية أو مكافأة لم وفريتم الإعلان عنها، بالإضافة إلى أي هدايا أو مكافآت وعدت بالحصول عليها. نحن هنا لا نتحدث عن أي كتاب إلكتروني أو برنامج يمكنهم تنزيله من أي موقع ويب، بل نتحدث عن أشياء حصرية لا تتوفر إلا لديك، فهذا النوع من الهدايا والمكافآت يوضح أنك وضعت الكثير من الاهتمام والتفكير في مساعدتهم على النجاح. من وقت لآخر وفي المناسبات الخاصة، أرسل هدايا مجانية، حتى يدرك المشتركون أنك تحاول مساعدتهم على معرفة ما يحتاجون إلى معرفته، وسوف يقدرون ذلك عندما تمنحهم الأدوات والمعلومات التي يحتاجون إليها للنجاح، فهذا يأخذك نحو علاقة قوية مع عملاء مخلصين لفترة أطول.

سادسًا: كسب ولاء العملاء يبدأ من مساعدتهم قدر الإمكان

إلى جانب منح المشتركين ما يريدون، فإن مساعدتهم في كل ما يحتاجون إليه هي أفضل طريقة نحو كسب ولاء العملاء، حيث سيكون الأشخاص الذين يمكنك مساعدتهم ممتنين للغاية، وربما يخبرون أصدقاءهم وزملائهم وجيرانهم عنك، فالحديث الإيجابي هو وسيلة قوية لاكتساب عملاء جدد وبناء ولاء العملاء. إذا أرسل إليك أحد المشتركين بريدًا إلكترونيًا يطلب المساعدة، فساعده قدر الإمكان، ولا تعطهم إجابة سريعة من كلمة واحدة، فربما سيعودون لطلب المزيد من المعلومات، ما عليك سوى إخبارهم بما تستطيع ، وكن لطيفًا حتى لو كنت تعتقد أنه سؤال غبي.

سابعًا: كن منطقيًا ولا تستخدم الضجيج

عند الترويج لأعمالك يجب أن تعلم أن معظم الناس يريدون منك فقط أن تكون صريحًا معهم. إذا التزمت فقط بإخبار الحقيقة عن أحد المنتجات، دون أن يبدو ترويجك كأنه إعلان مبالغ فيه، فإن المشتركين سيحترمونك بشكل أكبر. عندما يرسل لي شخص ما خطاب مبيعات ويوضح كيف يمكنني الاستفادة منه دون محاولة جعله يبدو أفضل مما هو عليه، فسيكون أفضل من المبالغة في سرد مميزات غير موجودة أو مبالغ فيها قد تتسبب في أن يقوم المشتركون بإلغاء اشتراكهم.

الخلاصة في كسب ولاء العملاء

إن طبقت هذه الاستراتيجيات فسوف تنشئ علاقة قوية مع المشتركين لديك ويبقون عملاء مخلصين لسنوات، كل ما عليك القيام به هو إيجاد طريقة لتضمين كل هذه المفاتيح في استراتيجيات تسويق عملك، وستجد نفسك تحصل على مشتركين جدد، وبناء علاقات مع العملاء وكسب ولائهم.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.