كيف تبني وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل صحيح؟

كيف تبني وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل صحيح؟

يعد تعزيز وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا مهمًا وضروريا للوصول إلى أكبر عدد من الجماهير المستهدفة والمحتملة، وبالتالي تعزيز العلامة التجارية لشركتك وتحقيق المزيد من المبيعات.

فيما يلي 6 نصائح أساسية يمكنك استخدامها لتحويل حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك إلى مجتمعات كبيرة وشهيرة تعج بالنشاط.

استخدم الأدوات الصحيحة

إذا كنت ترغب في تحسين وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي ، فأنت بحاجة إلى النشر كثيرًا وفي الأوقات الأكثر ملاءمة لجمهورك المستهدف .

ولكن إذا كنت مديرًا أو مالكًا لشركة، فقد لا يكون لديك الوقت الكافي لتسجيل الدخول يوميًا باستمرار إلى جميع حساباتك، ولهذا السبب تحتاج إلى استخدام الأدوات الصحيحة.

سيساعدك استخدام الأدوات المناسبة في جدولة منشوراتك بالإضافة إلى ضمان قيامك بالنشر بشكل كافٍ لتحسين وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي.

ركز على إرضاء العميل

سواء أعجبك ذلك أم لا، أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي المنصة الأولى لخدمة العملاء والتواصل معهم ومعرفة احتياجاتهم وتوجهاتهم.

بدلاً من إجراء مكالمة هاتفية لشركة ما وانتظار ساعات للرد، أو الانتظار لأيام للرد على رسالة بريد إلكتروني، يلجأ العديد من العملاء الذين يواجهون مشكلات على الفور إلى الشبكات الاجتماعية للحصول على المساعدة من العلامات التجارية.

سيؤدي استخدام منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك كمنصة لخدمة العملاء إلى إرسال المزيد من المستخدمين إلى صفحاتك على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يسهل عليهم حل مشكلاتهم والإجابة عن تساؤلاتهم.

والأهم من ذلك أنه يمكنك إنشاء روبوت محادثة على Facebook يجيب على أسئلة العميل عندما لا تكون متواجدًا، ومن خلال القيام بذلك سيكون عملاؤك أيضًا أكثر استعدادًا للشراء منك وبالتالي زيادة ولائهم وقتهم بعلامتك التجارية.

روج لحساباتك جيدًا

إذا لم تهتم بنشر وترويج حساباتك على وسائل لتواصل الاجتماعي فلا تتوقع أن يعرف عملاؤك جميع صفحاتك الاجتماعية ويبحثوا عنها بأنفسهم.

ابدأ في ترويج حساباتك لعملائك واطلب منهم متابعة منشوراتك وإبداء الإعجاب بها والتعليق عليها ومشاركتها، لأنه كلما زاد إدراك الأشخاص بوجودك على وسائل التواصل الاجتماعي كلما زادت قاعدة متابعيك ومعجبيك.

ابق على اطلاع على الترندات الشائعة والرائجة

واحدة من أفضل الطرق لخلق حضور أكبر لعملك هي الاعتماد على الترندات الشائعة والرائجة، فذلك يؤدي إلى إظهار ملفك الشخصي أمام العديد من المستخدمين الذين لم يعرفوا أبدًا عن عملك من قبل ، والذين يمكنهم أيضًا مساعدة مشاركاتك ومنشوراتك في الانتشار.

يمكنك البقاء على اطلاع على الترندات بمجرد إلقاء نظرة على الهاشتاقات والمنشورات الرائجة خصوصا لمتعلقة بمجال عملك أو الأقرب إليه.

التركيز على الصور والمرئيات اللافتة للنظر

واحدة من أفضل الطرق للتميز والشهرة على وسائل التواصل الاجتماعي مع زيادة التواجد هي التركيز على استخدام المرئيات اللافتة للنظر.

لتحقيق أقصى فائدة، ركز على نشر الصور التي تعرض صورًا لأشخاص يستخدمون منتجاتك ويستمتعون بخدماتك المميزة وينصحون بها.

تابع المشاركة المستمرة مع جمهورك

لن يرغب المتابعون في متابعتك على وسائل التواصل الاجتماعي والتفاعل معك إذا لم يحصلوا على شيء مقابل ذلك.

لهذا السبب من المهم جدًا التفاعل بنشاط مع جمهورك، هذا يعني الالتزام بالرد على التعليقات التي يتم نشرها على صفحتك بشكل يومي والتفاعل مع آراء واقتراحات المتابعين.

لن يؤدي التفاعل مع متابعيك إلى زيادة تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي فحسب ، بل سيساعدك أيضًا على تطوير علاقات حقيقية وفعالة مع العملاء.

الخلاصة

عند اختيارك لمنصة تواصل اجتماعي لاستهداف عملائك المحتملين يجب اختيار المنصة التي تتواجد بها الفئة المستهدفة بكثرة، سواء كان سناب شات أو انستجرام أو فيسبوك أو تويتر، أو أي منصة بها مجتمعات كبيرة من جماهيرك المستهدفة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.