5 أفكار رائعة للتسويق واستهداف جيل الألفية والجيل Z

5 أفكار رائعة للتسويق واستهداف جيل الألفية والجيل Z

أصبح من المعروف اليوم وعلى نطاق واسع أن جيل الألفية وجيل Z هم قوة لا يستهان بها، حيث أن لديهم قوة إنفاق عالمية مذهلة تقدر بحوالي 4.4 تريليون دولار، إضافة إلى أنهم يعتبرون صانعي التغيير المؤثرين والمبتكرين الذين يحتاجهم العالم.

يستخدم جيل الألفية وجيل Z معًا إبداعهم وتعاطفهم وبراعتهم الرقمية لتطوير القضايا الاجتماعية التي تهمهم، وبالتالي يساعدون في تشكيل عالم أفضل.

تعرف الشركات الصغيرة والشركات العالمية على حد سواء مدى أهمية الوصول إلى جيل الألفية وجيل Z ، لكن المسوقين ذوي الخبرة يعرفون أنه من المهم التواصل معهم.

كيف يمكن لك التواصل مع هذا الجمهور الرائد؟ فيما يلي خمس رؤى قابلة للتنفيذ للتسويق لجيل الألفية وجيل Z:

كن حاضرًا ومبدعًا عبر الإنترنت حيث يتواجد جيل الألفية وجيل Z

نادرًا ما يكون جيل الألفية وجيل زد بدون هواتفهم، فهم يستخدمونها للبقاء على اتصال، وتصفح علاماتهم التجارية المفضلة، وإجراء عمليات شراء، وممارسة الألعاب، ومتابعة تحديثات الأخبار، وغير ذلك الكثير.

بالنسبة للعلامات التجارية، يعد التواجد عبر الإنترنت بمثابة شريان حياة مباشر لهذا الجمهور المهم، مواقع الويب وملفات التعريف الاجتماعية والقوائم الموجودة على منصات التطبيقات ذات الصلة تجعل اكتشاف الجيل Zers وجيل الألفية أمرًا سهلاً وسريعًا وقابلًا للتطوير.

في حين أن بناء التواجد عبر الإنترنت هو الخطوة الأولى الأساسية للوصول إلى جيل الألفية والجيل Z ، فإن المضي قدمًا من خلال تقديم طرق جديدة مبتكرة لجذب انتباههم والحفاظ على مشاركتهم أمر بالغ الأهمية لبناء علاقة دائمة.

إحدى الطرق السهلة للقيام بذلك هي مقابلة هذا الجمهور أينما كانوا على منصات التواصل الاجتماعي.

يُعد الإعلان في الأماكن التي يقضون فيها وقتهم بالفعل طريقة سريعة وفعالة للوصول إليهم، وبما أن هذه المساحات تفسح المجال بشكل طبيعي للإبداع والابتكار، سيكون لديك الكثير من الحرية للتسويق لجيل الألفية وجيل Z بطريقة تمثل علامتك التجارية أفضل.

تُعد إعلانات سناب شات إحدى الطرق الإبداعية العديدة التي يمكنك من خلالها إشراك هذا الجمهور وتحقيق نتائج ذات مغزى وتنمية أعمالك.

شارك قصة علامتك التجارية وما يميزها عن الآخرين

إن مشاركة كيف أصبحت شركتك وما الذي أثار الإلهام لبدء عمل تجاري، وحجم العمل المبذول لإحياء هذه الفكرة، يمكن أن يربح نقاطًا كبيرة مع جمهور سناب شات لأنهم فضوليون، حيث يريد جيل الألفية وجيل z سماع القصص الأصلية لعلاماتهم التجارية المفضلة والأشخاص الذين يقفون وراءها، ويمكن أن يؤدي الانفتاح والصدق بشأن علامتك التجارية إلى ولاء الجمهور للعلامة التجارية مدى الحياة.

في الواقع ، يقول ما يقرب من نصف جيل الألفية وجيل زد إنهم يرغبون في معرفة الخلفية الدرامية للعلامات التجارية والمنتجات التي يشترونها، والكثير منهم يحبون أن يكون لديهم ملابس واكسسوارات عليها شعارات علامة تجارية، لأنهم يتفقون مع ما تمثله العلامة التجارية.

بين موقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، هناك عدد من اللحظات الطبيعية لمشاركة قصة عملك بشكل جذاب، وصفحة “حول” هي المكان المثالي للتعمق – للتعريف بالأشخاص الذين يعملون خلف الكواليس لتحقيق كل هذ النجاح.

ولإخبار جمهورك عن أصول علامتك التجارية ومشاركة ما يميزها عن الآخرين، استخدم قنواتك الاجتماعية لعرض أفضل أعمالك.

ستضمن الاستفادة من هذه الفرص أن يرى جمهورك الصورة بأكملها ويشعر بالثقة في إظهار الدعم لعملك.

أظهر كيف تعطي الأولوية للتنوع والشمولية

من المهم أكثر من أي وقت مضى أن تدرك العلامات التجارية أن السعي لتحقيق التنوع ليس ضروريًا فقط لتنمية نشاط تجاري ناجح، ولكنه يساعد أيضًا في تعزيز بيئة تقدر وجهات نظر متعددة، وتشجع على اتخاذ قرارات منصفة، بالإضافة إلى ذلك فهو مفتاح الاتصال بجيل الألفية وجيل Z.

من كيفية الإعلان إلى من توظفه ، تعد قدرة عملك على إظهار جهودك في التنوع والشمول أمرًا بالغ الأهمية عند بناء وتعزيز علاقة مع جيل الألفية وجيل Z، فهذه الأجيال لا تقدر التنوع فحسب، بل تحتفل به وتمارسه في الحياة اليومية.

وبالمثل، فإن هذه الأجيال لا تتوافق مع نموذج مقاس واحد يناسب الجميع، فهم يريدون أن يتم التعرف عليهم ورؤيتهم وسماع من هم حقًا.

إنهم يريدون حرية التعبير عن أنفسهم فيما يرتدون وأين يتسوقون وكيف يقضون وقتهم، سواء في الحياة الواقعية أو في كيفية تمثيلهم عبر الإنترنت.

عند التسويق لجيل الألفية وجيل Z ، يجب أن تأخذ علامتك التجارية زمام المبادرة في الاهتمام بالتنوع وتعزيز التعبير عن الذات، من خلال إنشاء ومشاركة الإعلانات التي تمثل جمهورًا متنوعًا.

تحلى بالشفافية بشأن الجهود التي تبذلها لإنشاء مساحة أكثر شمولاً للموظفين والعملاء، حيث تساعد مثل هذه الممارسات جيل الألفية وجيل زد على تأكيد هوياتهم الشخصية، وبالتالي تأكيد علامتك التجارية كعلامة سيشعرون بالرضا تجاه دعمها.

انشر الإيجابية من خلال اللطف والتجارب السارة

بين الضغوط الخارجية للتفوق في المدرسة والرياضة والعمل والهوايات، والحقائق الاجتماعية والسياسية والبيئية الصعبة التي يعيشون فيها، فهم يبحثون عن لحظات من الرفاهية ولديهم رغبة قوية في إعادة المرح إلى حياتهم اليومية ، ومن المؤكد أن هذا البحث عن الفرح والضحك سيستمر في كونه وسيلة موثوقة لاستعادة راحتهم النفسية، وفرصة رئيسية للعلامات التجارية تستفد منها عند التسويق لجيل الألفية وجيل زد.

ادمج الدعابة والمرح في إعلاناتك، وانشر اللطف على وسائل التواصل الاجتماعي، وكن متفائلًا في القصص التي ترويها حملاتك، فهذه الإيجابية هي بالضبط ما يبحثون عنه، حتى مع كل الضغوطات في حياتهم، يشعر جيل الألفية وجيل Z بمزيد من الأمل والسعادة والحماس بشأن المستقبل، فهذه الأجيال تتحرك في الحياة بتصميم وتفاؤل وحماس، ويمكن أن يكون عملك جزءًا منها ويجب أن يكون كذلك.

ادعم بشكل نشط وعلني الأعمال الخيرية وتقدير الآخرين

لا يزال جيل الألفية وجيل زد يشكلون تفضيلات العلامة التجارية ويقررون أين يكمن ولاء علامتهم التجارية، فهذه الأجيال تهتم حقًا بالمكان الذي تذهب إليه أموالهم وترى العلامات التجارية التي يشترونها على أنها انعكاسات مباشرة لما يؤمنون به.

سواء كانوا يدعمون الأسباب الاجتماعية التي يهتمون بها أكثر، أو يتبرعون للمنظمات الخيرية، أو يتطوعون بجزء من وقتهم في مجتمعاتهم، فإن جيل الألفية وجيل Z قد وضعوا توقعات عالية على أنفسهم لجعل العالم مكانًا أفضل.

إنهم ينشطون بشكل متزايد في مجتمعاتهم ويؤمنون بأهمية رد الجميل ، بل ويعتقدون أن أروع الأشخاص الذين يعرفونهم يساعدون في إحداث فرق في مجتمعهم، ويقودونهم من خلال الوقوف النشط والصريح وراء الأسباب التي تدعمها وتشترك معهم.

إن ممارسات مثل وضع معايير بيئية في ممارسات الإنتاج لنشاطك التجاري أو تقديم إجازة مدفوعة الأجر لموظفين التطوع، تعد ممارسات ذات قيمة، فمن خلال عرض إجراءات مثل هذه في موادك التسويقية، أو مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي، أو تقديم منتجات أو خدمات تتوافق مع الأسباب التي تؤمن بها، فأنت تثبت لجيل الألفية وجيل زد أن عملك مكرس لتحقيق الأفضل للعالم.

جيل الألفية وجيل Z ديناميكيون ومرنون ومؤثرون، وفوق كل هذا، فهم يُحدثون فرقًا في العالم من حولنا.

إذن ما هي الخطوة التالية لنشاطك التجاري؟ استغل سناب شات للوصول إلى هذا الجمهور المبتكر والمؤثر.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.